القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك 04 نصائح للحصول على أفضل نكهة من معداتك

 


قد نختلف في طريقة الفيب, فقد يكون اختلافنا في اجهزة الفيب التي نستعملها, و بالاخص نوع الفيب الذي نفضله. فهناك من يحب البخار الكثير و هناك من يحب النكهة مع بخار قليل. في هذا الموضوع سنركز على النكهة بوجه الخصوص, تابع معنا مجموعة من النصائح تفيد في زيادة النكهة.


أفضل إعدادات الطاقة

بعد ضبط الإعدادات هو أول شيء عليك أن تفكر به. كما أنه من أبسط الطرق لتحسين النكهة التي تحصل عليها من التانك الذي تستعمله و السائل الذي أنت بصدد تبخيره.


عملية التبخير تقتصر على عناصر مختلفة من السائل  تخرج في أماكن مختلفة. وذلك لأن منكهات معينة تتبخر في درجات حرارة مختلفة ، ويحدد إعدادك (بالاقتران مع مقاومة الكويل) مدى سخونة الكويل و درجة حرارة تبخر هذه المنكهات التي تتبخر مع الحرارة. بالنسبة لمحبي النكهة ، هذه هي الميزة الرئيسية لامتلاك جهاز متغير الجهد / القوة الكهربائية regulated box mod.


أفضل نصيحة هي أن تبدأ بإعدادات أقل وأن تشق طريقك حتى تصل إلى "النقطة المثالية". لكل سائل إلكتروني بقعة حلوة خاصة به ، لذلك ستحتاج إلى تجربة كل نكهة. قد يلمع أحد العصير عند 20 واط بينما الآخر يشع  في عقلك 35 وات. وليس من الجيد التعامل مع جميع السوائل مع نفس إعدادات الطاقة في جهازك. 


تقليل تدفق الهواء Airflow

بالنسبة لمطاردي السحابة,  أو كما يعرفون "cloud chasers" فان تدفق الهواء  بكميات كبيرة من العوامل المهمة . عندما يكون لديك الكثير من الهواء يمر عبر الكويل, يصبح البخار أقل كثافة ولكنه ينتفخ لإنتاج سحب عملاقة. الجانب السلبي لذلك هو أن هذا يقلل من النكهة.


بالنسبة  لمحبي النكهة,  فإن إغلاق تدفق الهواء هو أفضل طريقة. ينتج عن ذلك دخان أكثر كثافة ودافئًا يحمل نكهة أكثر  


ومع ذلك ، فإن تحقيق التوازن الصحيح أمر مهم. إذا كان تدفق الهواء مغلقًا جدًا ، فسيكون إنتاج البخار ضعيفًا وقد يكون البخار شديد السخونة. من  هنا نعود إلى النصيحة الاولى,  ابدأ منخفضًا وضبط إعدادات تدفق الهواء airflow الأكبر حتى تصل إلى التوازن المثالي لذوقك. إعدادات الطاقة التي تناسبك زائد تدفق الهواء الذي يناسبك و يوفر نكهة جيدة بالنسبة لك.


من الأمور التي تلعب دورا في تدفق الهواء و منه في نكهة السائل الإلكتروني, وهي حجم حجرة البناء التي يكون بها الكويل. كلما كانت الحجرة صغيرة كلما كانت النكهة أفضل, و كلما كانت حجرة الكويل كبيرة فإن الهواء الداخل يتبعثر, و لا يكون موجه مباشرة إلى الكويل و منه إلى المبسم 


اختر الكويل بعناية شديدة

نوع الملف الذي تختاره له دور كبير في مقدار النكهة التي تحصل عليها من e-cig. يلعب التفضيل الشخصي دورًا كبيرًا ، لكن بعض القواعد العامة يمكن أن تساعدك في الحصول على أفضل نكهة.


تعتبر التنكات القابلة لاعادة البناء الاكثر مرونة من حيث اختيار الكويلات. بحيث تستطيع و بكل سهولة اختيار معدن الكويل و نوعه بكل سهوله, كما يمكن التعديل في حجم و قطر الكويل بكل سهولة يغطي منافذ تدفق الهواء 


من حيث معدن الكويل فهو يلعب دور كبير من حيث سرعة الاستجابة و تقديم النكهة, ى هذا حسب التفضيل الشخصي و التجربة. هناك من يحب NI80 و هذا ذوقي انا الاخر, و هناك من يفضل SS أو KA1. للتعرف على جميع معادن الكويلات تابع الموضوع.


من جهة اخرى يوجد نوع الكويل, و هنا يا صديقي مربط الفرس. هناك العديد من انواع و اشكال الكويلات و التي لا تزال تبتكر, و لكن أشهرها السلك البسيط و هو الاقل نكهة يفضل استعماله في سحبة MTL للنكهات البسيطة والغير معقدة. سلك clapton من الاسلاك الأكثر شيوعا يقدم جودة جيدة في النكهات, و سلك alien clapton و النوع من الكويلات ذائع الصيت في تقديم لاجود النكهات المعقدة, و انواع اخرى…


قطر الكويل المستعمل هو الآخر يلعب دور كبير, فهناك تنكات يفضل استعمال فيها كويلات صغيرة, مثلا بقطر 2.5 ملم. و تنكات اخرى يفضل استعمال فيها كويلات كبيرة مثلا 3.5 ملم و هذا لتغطية حجم حجرة الهواء الكبير, أو لتقريب الكويل لمدخل الهواء الجانبي.


إذا كنت تريد أن تصبح تقنيًا حقًا ، فهناك العديد من الكويلات المحددة التي يمكنك تجربتها لتعظيم النكهة التي تحصل عليها. إنها حفرة أرنب عميقة ، ولكن بالنسبة لمحبي النكهات الصبورين, يجب أن تفكر في الخوض فيها.


جودة معدن الكويل و القطن 

جودة معدن الكويل و القطن من احد ركائز الحصول على النكهة الجيدة. مع العلم ان كلما كانت الجودة جيدة ستجد السعر مرتفع, و لكن صدقني ان قلت لك انها استثمار للحصول على نكهة جيدة, مع العلم انها تعمر طويلا.


بالنسبة للكويل قد تجد العديد من الماركات الصينية المنتشرة في السوق, لكنها و مع التجربة ليست بجودة جيدة و لا تعمر طويلا. اما افضل معادن الكويلات فهي الأمريكية, صحيح انها غالية السعر ولكنك ستندهش من مردودها. من بين أفضل المركات kidney puncher و Twisted messes, كما يوجد اخرى.


أما القطن فلا يمكن استعمال العادي كما تعرف, فيجب استعمال القطن المخصص بالفيب. يعرف هذا القطن organic cotton, يوجد العديد من الشركات التي تقوم بإنتاج هذا القطن, الفرق بينها هي جودة النكهة التي تخرج منها, بالاضافة لانكسار القطن مع الحرارة العالية.

تعليقات